درس تطبيقي في ابتدائية بني يحي
في يوم الاربعاء الموافق 2/4/1439 تم حضور الدرس التطبيقي في الحصه الثالثه للمعلمه الرائعه فاطمه الخالدي حيث تم الاتي :
عدد الطالبات 8 \
الصف الخامس الابتدائي \نسبة الحضور من المعلمات 27%
*استهل الدرس بفيديو تحفيزي
(النشيد الوطني )
*مقدمه بسيطه عن
الوحده وموضوعها MY CLOTHES
*الاستراتيجيات
المستخدمه :
التعلم التعاوني-
التعلم الذاتي – لعب الاداور – المفاهيم الكرتونيه-القصه التعليميه-الالعاب
التعليميه- TPR-think-pair-share
*تسطير السبوره مراعاة لقواعد
الكتابه والتفرقة بين الحروف الصغيره والكبيره
*استخدام flash
cards بطريقة الرسم والتعريف
بالكلمات الجديده وتثبيتها بالحرف الممغنط الاول
*اتجاهات الاسئله بين
الطالبات(معلمه وطالبه –طالبه وطالبه- طالبه ومعلمه )اشتملت على wh\yes-no\Q
*تشجيع الطالبات المستمر
بسجل الدرجات والهدايا التحفيزيه فردي وجماعي
*تفاعل الطالبات مع فيديو قصه on line عن وصف شخص غامض ونقاش
حول ذلك من خلال التعرف عليه وتم ذلك عن طريقه وصف ملابسه (مهرج)clown
*(لعب الادوار في متجر
التسوق ) حيث استخدام realia في التعبير عن المفردات واستخدام جمل صحيحه في المحادثات بين
المشتري والبائع في الصف وقد شمل جميع من في الفصل
*مجموعة العاب
تعليميه مثل
حبل الغسيل \ ارسم ما
تسمعه \
*تحقق الاهداف
بانسيابيه حول جدول التعلم في نهاية الدرس
*استخدام I PHONE\I PAD في التطبيقات الذكيه والاستعانة بالفيديوهات ONLINE
*استخدام تطبيق happy
cast في اداره الصف
*تدريب الطالبات على
مهارة الاملاء والتذكير بقواعد الكتابه الصحيحه
*القيم والسلوك
المعطاه في الدرس
-الستر والعفاف في
لبس العباءة وتعاليم الدين الاسلامي
-الاستئذان عند
الخروج من الفصل ومساعدة بعضهم بعض في مجموعات التعلم التعاوني والالتزام باللغه
الانجليزيه وقوانين الصف
-عدم المرور امام ضوء
جهاز data show
*رؤية 2030
التحدث عن ولي العهد
محمد بن سلمان ال سعود وتبسيط الرؤية للطالبات
نتقدم بالشكر لمنفذة
الدرس التطبيقي معلمة اللغه الانجليزيه فاطمه الخالدي والشكر موصول للحاضرت من المعلمات
شكر وتقديرلقائدة مدرسة ابتدائية بني يحيى
الاستاذه امنه الغبيشي ومنسوبات مدرستها
على التجهيز والاعداد للمقر وتزويدنا بكل مايلزم ....
رابط التطبيقات
Lucky Roulette - Game by Kyungjin Lee
رابط القصه
معدة التقرير
مشرفة اللغه
الانجليزيه بمكتب التعليم بحلي \ زهراء
الغانمي
صور الدرس
No comments:
Post a Comment